الإعيسر: ما تتعرض له الأبيض من قصف وترهيب من المليشيا لن يزيد أهلها إلا صموداً وثباتاً
أدان وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، خالد الإعيسر، بشدة استهداف مدينة الأبيض والمدنيين والبنية التحتية في عدد من القرى والمدن، محملاً ميليشيا الدعم السريع المتمردة مسؤولية تلك الاعتداءات.
وقال الوزير، في بيان اليوم:"بدءاً، أدين وبأشد العبارات استهداف مدينة الأبيض والمدنيين الآمنين والبنية التحتية في كل القرى والمدن التي تعرضت لاعتداءات سافرة من ميليشيا الدعم السريع المتمردة الإجرامية".
واضاف هذه الممارسات تمثل انتهاكاً خطيراً لكل القيم الإنسانية والقوانين الدولية التي تحمي المدنيين.
وقال إن ما تتعرض له مدينة الأبيض من قصف وترهيب لن يزيد أهلها إلا صموداً وثباتاً، فهي مدينة راسخة بتاريخها الطويل وسيرة أهلها الأشداء، ولن تنكسر أمام هذا العبث الممنهج والعابر.
وأكد الرفض القاطع لاستهداف المدن والقرى الآمنة في كردفان ودارفور وسائر أرجاء السودان، مع التشديد على ضرورة حماية المدنيين ووقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها.
وفي هذا السياق، أطمئن الجميع بأن الجهود الوطنية الرسمية مستمرة لتعزيز الحماية والأمن والاستقرار في كردفان ودارفور وسائر أرجاء السودان، والعمل متواصل ليلاً ونهاراً لإنهاء معاناة المدنيين.
كما أكد أن القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية وكل القوات المساندة والمستنفرين مستمرون في جهودهم الوطنية الصادقة لبسط الأمن، بما يضمن وقف العدوان وحفظ كرامة الإنسان وعودة الأمن والأمان في كل أنحاء السودان.