حاج ماجد سوار يكتب...زعيم المليشيا يشكو لطوب الارض وقدم تنازلات
قدّم مصدر دبلوماسي أفريقي معلومات وصفها بالمهمة حول زيارة أجراها زعيم مليشيا أبوظبي الإجرامية الإرهابية إلى إحدى دول الجوار ، كشف خلالها أن حميدتي خلال لقاء جمعه مع مستشار رئيس تلك الدولة تناول عدداً من القضايا يمكن تلخيصها في النقاط الآتية :
ـ أفاد زعيم المليشيا بأن حكام أبوظبي أوقفوا الدعم المالي المقدم لهم ، و لم يكتفوا بذلك، بل صادروا نحو 9 مليارات دولار من حسابات تتبع للمليشيا ، إضافة إلى أكثر من 50 طناً من الذهب كانت مخزنة في إحدى مصافي الذهب هناك ، و ذلك مقابل سداد جزء من فواتير السلاح و العتاد الذي زُوّدت به المليشيا . و رغم ذلك ، لا يزال الدعم العسكري مستمراً . و علّق المصدر الدبلوماسي بأن الإمارات تسعى إلى إفراغ مخازنها من الأسلحة القديمة عبر إرسالها إلى المليشيات الموالية لها .
ـ ذكر أن الإسرائيليين الذين تم التواصل معهم عبر نائبه “خدعوهم” و لم يقدموا لهم الدعم الذي كانوا يتوقعونه .
ـ أشار إلى أن الحرب كلّفت أسرة آل دقلو وحدها 86 قتيلاً ـ بحسب روايته ـ وأضاف أنه و أفراد أسرته فقدوا معظم ممتلكاتهم و ثرواتهم و استثماراتهم داخل السودان .
ـ أكد أن عمليات الاستنفار وسط القبائل الداعمة و الموالية للمليشيا قد توقفت تماماً ، مما اضطرهم إلى الإعتماد بصورة شبه كاملة على مقاتلين أجانب يُستجلبون من عدد من الدول الأفريقية وبعض دول الجوار .
و في ختام اللقاء، طلب زعيم المليشيا من المستشار أن تتولى بلاده رعاية مبادرة سلام بينه و بين القوات المسلحة ، مؤكداً استعداده لتقديم جميع التنازلات اللازمة لوقف الحرب ، حتى لو كان ثمن ذلك خروجه من المشهد، مقابل استعادة جزء من ممتلكاته و ثرواته .