الإعيسر: ملتزمون بإنشاء المركز الإقليمي للإذاعة والتلفزيون في نهر النيل   

يونيو 22, 2026 - 11:43
 0  4
الإعيسر: ملتزمون بإنشاء المركز الإقليمي للإذاعة والتلفزيون في نهر النيل    



أكد وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، خالد الإعيسر، التزام الوزارة بتنفيذ مشروع المركز الإقليمي للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بولاية نهر النيل، إلى جانب دفع جهود تطوير السياحة بالولاية، وذلك في إطار شراكة استراتيجية مع الولاية.

​وأوضح الإعيسر، في تصريح صحفي لـ (سونا) عقب لقائه والي نهر النيل د. محمد البدوي عبد الماجد، أن الزيارة تأتي لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة بين الوزارة والولاية، والمشاركة في ورشة تطوير السياحة التي تُعقد تحت شعار: “السياحة مورد اقتصادي ثقافي لا ينضب”.

​وقال الوزير: “جئنا لنترجم التفاهمات السابقة إلى خطوات عملية، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المركز الإقليمي للإذاعة والتلفزيون، الذي يمثل المشروع الثاني بعد اكتمال المشروع الأول بمدينة بورتسودان.

​وأشار إلى أن تنفيذ المشروع سيتم بشراكة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الولاية، بما يعزز البنية الإعلامية الإقليمية.

​وفيما يتعلق بالقطاع السياحي، أوضح الإعيسر أن ولاية نهر النيل تمتلك مقومات سياحية فريدة، من بينها احتضانها لأكبر عدد من الأهرامات في العالم، إضافة إلى تنوع كبير في عناصر الجذب السياحي، مما يؤهلها لتكون وجهة استثمارية واعدة.

​وأكد الوزير العمل على تأسيس شراكات فاعلة لجذب الاستثمارات في السياحة، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى الاستماع خلال الورشة إلى رؤى علمية من المختصين لتطوير هذا القطاع.

​وأعرب الوزير عن تقديره لحكومة الولاية والعاملين فيها، مثمنًا دور إنسان نهر النيل ومساهمته الوطنية، خاصة في دعم القوات المسلحة خلال "معركة الكرامة".

​كما امتدح جهود مفوض الاستثمار والصناعة والسياحة والتعدين الأستاذ عثمان عمارة، ورئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام الأستاذ لؤي مصطفى، ومدير الإدارة العامة للسياحة الأستاذ نصر الدين كيال، في إنجاح برامج الولاية.

​وفي السياق ذاته، أعلن مفوض الاستثمار والصناعة والتعدين والسياحة بولاية نهر النيل، الأستاذ عثمان عمارة، اكتمال الترتيبات لانعقاد ورشة تطوير السياحة اليوم بمشاركة وزير الثقافة والإعلام والسياحة.