الجيش المصري: إعتقال 136 أجنبي في بؤر إجرامية جنوب مصر 

يونيو 22, 2026 - 18:47
 0  4
الجيش المصري: إعتقال 136 أجنبي في بؤر إجرامية جنوب مصر 



نفذت القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية حملة كبيرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد ما اسمتها بالبؤر الإجرامية التى تستغلها التنظيمات والشبكات الإجرامية لممارسة أنشطة غير مشروعة .

واورد الجيش المصري في بيان صحفي ان من بين الممارسات التي تقوم بها المجموعات الخارجة عن القانون ( الإتجار بالمواد المخدرة والسلاح – التنقيب غير المشروع عن الذهب – الهجرة غير الشرعية ) واشار إلى أن هذا النشاط يمثل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي فضلًا عن تأثيراته السلبية على الاستقرار الإقتصادي ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة .

و أضاف ان أعمال المداهمات أسفرت عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين في تلك الأنشطة غير المشروعة من بينهم عدد (87) فرد مصري وعدد (136) فرد أجنبي وعدد (14) عربة وأنواع وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة. وتابع تمت مصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية بالإضافة إلى ضبط عدد من العناصر المتسللة والتي لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة .

و واسترسل قائلاً جرت إحالة الأشخاص والمضبوطات للجهات القضائية المختصة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني .

و قال بالتزامن مع بدء الحملة أقدم عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية حيث تم ترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة كافة إحتياجاتهم الإنسانية .